احدث اخبار

عامة

لمعرفة احدث واخر اخبارالتكنولوجيا وايضا المواضيع والدروس والمقالات في شتى مجالات التقنية تقدم بشكل يومي مستمر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

كـيــف ؟

آخر الآخبار

جديدنا

تعرف على موصفات الهاتفين ايفون 7 و ايفون 7 بلس , هل فعلا اقوى هاتف ايفون من ابل ؟

بعد الكثير من الشائعات هنا وهناك، أعلنت آبل أخيرًا عن الجيل الجديد من هاتفها الرائد باسم ايفون 7 و ايفون 7 بلس مع نفس فلسفة التصميم التي بدأتها الشركة منذ آيفون 6 وحافظت عليها مع آيفون 6 إس.



الجديد في آيفون 7 هذا العام هو تزويده بتقنية مقاومة الماء والأتربة IP67 للمرة الأولى من آبل بحيث يُمكن استخدامه في الأجواء
الممطرة أو البيئات ذات الطبيعة القاسية بدون قلق، وأضافت آبل أيضًا اللون الأسود الذي توقعته الشائعات السابقة. كما قامت آبل أيضًا بتحديث زر الرئيسية ليعتمد على تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد باستخدام Taptic Engine، بحيث يُصبح حساس للمس ودرجات الضغط المختلفة عليه للقيام بوظائف مختلفة.
يأتي آيفون 7 مع نظام تصوير يشمل كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل مزودة بتقنية التثبيت البصري للصور وفتحة عدسة f/1.8، بينما أصبح المستشعر أكثر سرعة بنسبة 60 بالمئة مقارنةً بالجيل السابق وأكثر فعالية بنسبة 30 بالمئة. ومع نظام iOS 10 أصبح بالإمكان تعديل الصور الحيّة ودعم صيغة RAW للصور. بينما أصبحت الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي مع تقنية التثبيت التلقائي للصور.



في الإصدار الآخر من الهاتف باسم آيفون 7 بلس ستكون هناك الكاميرا ثنائية العدسات كل عدسة منهما بدقة 12 ميجا بكسل، واحدة بزاوية عريضة والثانية telephoto لتقريب الصور باستخدام تقنية التقريب البصري حتى 2x، وباستخدام الكاميرا الثنائية يُمكنك التقاط صور رائعة مع عزل الخلفية والحصول على نتيجة جيدة تُقارب تلك الموجودة على كاميرات DSLR.
أمّا الشاشة فأصبحت أكثر إشراقًا بنسبة 25 بالمئة مقارنةً بالجيل الماضي مع تحسينات على إدارة الألوان وتسلسلها وتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد، وتأتي بمقاس 4.7 بوصة و 5.5 بوصة على التوالي. وكما أشرنا في السابق في عدّة تقارير؛ لن يحتوي آيفون 7 على مخرج سماعة 3.5 مللم وبدلًا من ذلك ستستخدم آبل مخرج Lightning الخاص بالشحن لتوصيل سماعات الرأس خاصتها.
بالنسبة للأداء على هاتف آيفون 7 أو آيفون 7 بلس فيعتمد بشكل كامل على رقاقة جديدة تُطلق عليها آبل A10 Fusion مع أربعة من الأنوية ودعم معيارية 64-بت، وتُقدّم هذه الرقاقة أداء أقوى 40 بالمئة من A9 الموجودة على آيفون 6 إس، وفي الوقت نفسه تحافظ على الطاقة قدر الإمكان، كما يأتي الهاتف مع معالج رسوميات جديد أسرع 50 بالمئة من الجيل السابق.



البطارية على آيفون 7 تم تحسينها كثيرًا هي الأخرى لتدوم ساعتين أكثر – في الاستخدام المتوسط – من الجيل السابق آيفون 6 إس.
يأتي آيفون 7 في ثلاث سعات مختلفة 32 جيجابايت بسعر 649 دولار، و128 جيجابايت بسعر 749 دولار و256 جيجابايت بسعر 849 دولار، أمّا آيفون 7 بلس فيتوفر في سعة 32 جيجابايت بسعر 769 دولار، وسعة 128 جيجابايت بسعر 869 دولار، وسعة 256 جيجابايت بسعر 969 دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تبعونا على مواقع التواصل الاجتماعي

المتابعين الاوفياء (انضم اليهم)

اعلن فى موقعنا

رفع الصور

مواقع صديقة

مدونة الاوائل مدونة نكهة اخبار التقنية تجيك تكنولوجي اضف موقعك
جميع الحقوق محفوضة لاستيفن تكنولوجي | عالمك المفضل
تصميم و تكويد موسى ترخاش